الأحد، 22 أبريل 2018

نصائح لتصبح أكثر احترافية في تعديل الصور !

بقليل من الاحترافية في تعديل الصور يمكنك جعل صورة غير واضحة إلى صورة ممتازة حقا ، ومع ذلك سواء كنت تستخدم الفوتوشوب أو أحد عشرات تطبيقات تحرير الصور المجانية المتاحة ، فإن بدايتك في تحرير الصور سيكون شاقا عليك نوعا ما .
لا تنزعج من ذلك ، من خلال بعض النصائح مع برنامجك ستنشئ صور جميلة جدا تابع معي .

  
صورة أكثر وضوحاً
تتمثل الخطوة الأولى في توجيه الموقع الأكثر أهمية في صورتك والذي سيكون فيه التأثير أكبر .
لم تفهم ما المقصود ؟ لا عليك سأوضح لك ذلك تأمل الصورة التالية 




لاحظ هنا ، قام مصمم الصورة بتمويهها في جميع المناطق ما عدا الطائر ، والذي هو محور الصورة ومركز التأثير فيها ، أو بالأحرى هو الغاية من الصورة .
الخطوة الثانية في توضيح صورتك ، هو تحسين جودتها من خلال زيادة التباين و تخفيف الظلال باستخدام أدوات البرنامج ، وذلك لضبط الظل وتسليط الضوء على النقاط المهمة فيها . لاحظ صورة الطفل لتفهم ما المقصود بالخطوة الثانية


بعد ذلك ، حان الوقت للحصول على بعض التفاصيل الدقيقة. قم بتكبير المعاينة للحصول على الوضوح الذي تريده.

وتجدر الإشارة أن في هذه المرحلة إلى أن العديد من الكاميرات الحديثة تقوم ببعض هذه الوظائف تلقائيًا عند التقاط الصورة ، ومع ذلك ، كما هو الحال مع العديد من الأنظمة الآلية ، يمكن أن تكون في بعض الأحيان أقل من النتيجة المثلى. لذلك ، يجدر النظر في التعديلات التي يتم إجراؤها تلقائيًا وتجريبها للحصول على جودة الصورة المطلوبة. 


ضبط اللون الانتقائي
في بعض الأحيان ، عند تصوير صورة ما يمكن أن تتشوه هذه الصورة بألوان زاهية غير متناسقة مع مجمل ألوان الصورة ، فتحتاج إلى تفتيح اللون في المنطقة المتأثرة لتجعلها متناسقة مع ترك باقي الصورة بدون تغيير .
كما كان من قبل ، نبدأ عن طريق اقتصاص الصورة لجعل التركيز أكثر وضوح على موضوع الصورة ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، أضف التباين واضبط الظلال والإبرازات باستخدام منزلقات اللونين الأسود و الأبيض .


 اخيرا ، استخدم إعدادت التعديل لضبط صورتك ولا تخف أن تكون عدوانيا بعض الشيء ، حتى تحصل على صورة حادة ونابضة بالحياة دون الحصول على فوضى في صورتك  .

نصيحة أخيرة
يرجى الملاحظة أن كل برنامج من برامج تعديل الصور يختلف عن الآخر ، مع وجود ميزات أكثر من بعضها ، فحاول أن تستخدم برنامج جيد باستخدام النصائح العامة ستكون في طريقك لإنشاء بعض الصور المذهلة .
يرجى إعلامنا في التعليقات إذا كان لديك نصائح رائعة أخرى لم نكتبها حول تعديل الصور وترغب في مشاركتها

MohammadAnm

مدون و مبرمج مهتم بكل شيء يتعلق بالتكنولوجيا و أخبار التقنية ، متخصص بالأمن الحاسوبي على الإنترنت أتابع باستمرار كل ما هو جديد في مجال الخصوصية على الإنترنت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

copyright @ 2018 Free DATA Apps.

مدعوم بكل فخر من Blogger