الأحد، 22 أبريل 2018

الحكومة الروسية تحظر تطبيق التراسل التلغرام !

قامت الحكومة الروسية بحظر تطبيق التلغرام في روسيا الأسبوع الماضي ، وذلك بسبب رفض المسؤولين عن التطبيق تسليم مفاتيح تشفير الرسائل لها .
قامت هيئة الرقاية و تنظيم الاتصالات الروسية (الروزكومنادزور) بحظر تطبيق التلغرام في الأراضي الروسية ، حيث قامت بمنع ما يقارب 16 مليون عنوان IP في عملية ضد التطبيق تعد هي الأضخم في عمليات الهيئة .
وقد أعطت هيئة الروزكومنادزور الروسية للمشرفين على التطبيق مهلة للحصول على مفاتيح تشفير الرسائل ، وبعد انتهائها قاموا بالعملية و التي تسببت في تراجع شبكة التطبيق بنسبة 30% وفقا للرواية الروسية .
الاستخدام السياسي
من المفارقات ، وفقا لصحيفة الغارديان فإن التطبيق يستخدم على نطاق واسع من قبل المؤسسة السياسية الروسية ، وانتقد العديد من السياسين والمسؤولين المعروفين حظر التطبيق من قبل المسؤولين في الكرملين الذين وافقوا على حظر التطبيق بسبب مخاوف الإرهاب المزعومة .
تعليق مؤسس تلغرام

وقال بافل دروف رجل الاعمال الذي أنشأ شركة تلغرام وهو نفسه روسي الجنسية :
إن الحظر المفروض على عمليات التلغرام الحالية كان صغيرا وتلغرام ستستخدم وسائل مضمونة لتجاوز الحظر ولا تتطلب خطوات إضافية من المستخدمين وعلى الرغم من الحظر ، لم تشهد انخفاضا كبيرا في تفاعل المستخدمين حتى الآن ، نظرا لأن الروس يميلون إلى تجاوز الحظر باستخدام شبكات الـ VPN .
  ربما ليس من الغريب أن يعيش دروف الآن خارج روسيا .
لا يزال يعمل !
وفقا لموقع Gizmodo   ، أرسل الموقع رسائل عبر التغرام لعدد محدد من الأشخاص في موسكو وأكدوا جميعا أن التطبيق لا يزال يعمل عندهم دون الحاجة لـ VPN ، ويحاول محامو التلغرام ان يرفعوا الحظر مستشهدين كجزء في حجتهم بأن التلغرام لا يملك مفاتيح تشفير الرسائل حتى لو أراد ذلك .

MohammadAnm

مدون و مبرمج مهتم بكل شيء يتعلق بالتكنولوجيا و أخبار التقنية ، متخصص بالأمن الحاسوبي على الإنترنت أتابع باستمرار كل ما هو جديد في مجال الخصوصية على الإنترنت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

copyright @ 2018 Free DATA Apps.

مدعوم بكل فخر من Blogger