الأحد، 4 مارس 2018

أفضل الطرق لكسب المال على الانترنت في عام 2018

واحدة من الأشياء العظيمة على الانترنت أنه يعتبر وسيلة رائعة للحصول على المال ، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، طالما لديك اتصال بالإنترنت يمكنك كسب المال بشكل جيد ، ويمكن ـ إن عملت بجد ـ أن تحصل على أموال من الإنترنت تضاعف رواتب من 5 إلى 9 وظائف .
ومن المميزات الرائعة للعمل على الإنترنت أنه يسمح لك بالسفر و التنقل بدون قيود وظيفية و يمكنك أن تنغمس في الهوايات المحببة لديك بشكل حر و تستطيع قضاء الكثير من الوقت مع أسرتك .
ولعل ثاني أفضل جزء حول كسب المال على الإنترنت هو أن هناك الكثير من الطرق للقيام بذلك ، وهذا يعني أن هناك أكثر من مجال ربحي أو فرصة تجارية عبر الإنترنت سوف تكون بانتظارك .
حسنا .. هناك ميزة أخيرة لمن يريد العمل على الإنترنت هو أن معظم المجالات سهلة جدا للبدء ولكن تحتاج لصبر و جهد للحصول على المال الجيد .
وكما قلنا بالتأكيد سوف يستغرق منك وقتا و جهدا لمعرفة المجال المناسب لك ، ولكي تتعلم كيفية العمل على الانترنت و كيف تقوم بإنشاء أعمالك التجارية و تكتسب خبرة بها ، وسيكون هناك الكثير من التجارب و الكثير من الإخفاقات فلا تيأس ، ولكن في النهاية سوف تحصل على الكثير من المال إن شاء الله .
هذه كانت أبرز المميزات التي بالتأكيد ستكون صحيحة تماما على المجالات المتوفرة للعمل على الانترنت و التي سوف أعرضها عليك في موضوعي هذا ، سوف تجد مزيجا من المجالات الأكثر شهرة على الإنترنت والتي أستخدمها الملايين فضلا عن المجالات الجديدة التي سوف تظهر في الأعوام القادمة و سنتكلم عنها في تدوينة أخرى إن شاء الله .

أفضل الطرق لكسب المال على الانترنت في عام 2018
 التسويق الإلكتروني
ربما تعرف بالفعل ما هو التسويق الإلكتروني باعتباره مفهوم مشهور للحصول على المال من الإنترنت
لنشرح باختصار كيف يعمل :
1- يمكنك إنشاء موقع على الإنترنت أو مدونة بلوجر أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي أو أيا كان المهم منصة للممارسة التسويق الخاص بك و التواصل مع العملاء .
2- يمكنك اختيار السوق المناسب لك والذي تجد به العملاء المحتملين للشيء الذي تسوق له مثل موقع أمازون على سبيل المثال .
3- يمكنك تقديم محتوى تسويقي ممتاز فضلا عن الرسائل التسويقية التي تهدف للحصول على التوقعات التي تحتاجها .
4- عند الترويج للمنتجات ، لا تبيع منتجاتك ـ التي تملكها ـ بدلا من ذلك يمكنك أن تصبح تابع ومسوق لمنتجات الأخرين وعندما ينقر العملاء على رابط الشراء في  موقعك يتم نقلهم إلى موقع شريكك الذي تسوق له لإتمام المعاملة و تحصل في المقابل على عمولة لكل ما تم بيعه وهكذا ليس لديك ما يدعو للقلق
تأكد أن  الانضمام للمواقع الأعلى زيارة في العالم مثل موقع أمازون و مواقع أخرى تستطيع من خلالها عرض كافة المنتجات فيها دون قيود.


مدونات بلوجر
نعم ، فمدونات بلوجر الطريقة القديمة الجديدة التي لا تزال تستخدم للربح الجيد عبر الإنترنت ولكي تحصل على هذا الربح يجب أن توفر محتوى قيم على أساس منتظم لجذب الكثير من الزوار الذين يرغبون في محتواك .
فيجب عليك اختيار المجال الذي يناسبك ـ برمجة ،تصميم ،زراعة ،كتب وتأليف روايات ،شروحات ـ لتبدأ باحترافية فيه ، فالزوار الذين يستخدمون مدونتك يمكنك الربح بواسطتهم حين يقومون بالضغط على الاعلانات او الروابط الموجودة في مشاركات المدونة ، ولماذا يقومون بهذا ؟ لأنك تقدم محتوى مجاني مفيد فتزرع الثقة في زوارك وهذا بالضبط الذي تريده و تهدف به بواسطة مدونتك .
ولكن من المهم أيضا أن تجعل تصميم مدونتك سهل وسريع التصفح  ـ تجنب الإضافات الكثيرة ـ وجذاب في عيون الزوار لكي تشجعهم على زيارتها مرة أخرى و يجب أن تضيف محتوى مفيد وجيد بشكل متكرر ومتواصل وبشكل متكامل كاستخدام المقالات و مقاطع الفيديو التوضيحية لمشاركتك وهذا يساهم في ظهور مدونتك في النتائج الأعلى تصنيفا في محركات البحث مثل جوجل ـ الذي بالمناسبة يدعم بلوجر ـ ويجب ان تنتبه أن أغلب مستخدمي محركات البحث  لا يتجاوزون  الصفحة الأولى من نتائج مواقع محركات البحث .
شيء واحد أخير يجب أن تأخذه بعين الاعتبار مع بلوجر : تأكد من التركيز على مجال واحد وهذا سيجعل من السهل عليك انشاء محتوى فريد لمحركات البحث مما يزيد من ترتيب موقعك .



إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك
مستخدمي اليوتيوب YouTubers” يمكنهم تحصيل الملايين كل عام ، خذ بيو دي باي الذي حصل على أكثر من 15 مليون دولار العام الماضي من تصوير نفسه وهو يلعب ألعاب الفيديو !
ولكي تصبح يوتيوبرز جيد يجب عليك أن تجلب بعض الافكار القيمة المفيدة و النادرة أيضا لكي تكوّن محتوى قناتك ـ موسيقى ،كوميديا ،سفر ،برمجة ،تمثيل ـ و القائمة تطول وهناك العديد من القنوات المشهورة صاحبة الافكار المميزة والتي يزورها الملايين كل يوم !
فكيف يمكنك كسب المال على اليوتيوب ؟
1- إعداد قناة يوتيوب تكون منصة لمقاطع الفيديو الخاصة بك .
2- تحميل مقاطع الفيديو بشكل متسق و احتفظ بجدول زمني حتى تتمكن من بناء جمهور جيد و تأكد من وصف محتوى قناتك بدقة و وصف محتوى مقطع الفيديو بشكل دقيق (مهم !) .
3- تأكد من أن مقاطع الفيديو ذات نوعية تصوير جيدة لكي يستمتع جمهورك بها وهذا لا يعني أنك ستحتاج لكاميرا ذات دقة عالية في البداية وإنما هاتف ذكي ذو كاميرا مناسبة و واضحة .
4- ضع على وصف قناتك و مقاطعك حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي ـ تويتر و فيسبوك ـ ويمكنك حتى مشاركة مقاطع الفيديو على حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أو تضمينها في مدونتك بلوجر أو موقعك الخاص .
5- تريد بناء مشاهدات كثيرة تأكد من الرد على تعليقات المشاهدين ولا تهمل أي تعليق وابق على اتصال دائم مع جمهورك لإنشاء المعجبين باستمرار .
6- كسب المال من خلال السماح ليوتيوب بتضمين اعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك وعندما ينقر المشاهدين على احد الاعلانات ستحصل على أموال (تقسم بينك وبين جوجل) وكلما زاد عدد المشاهدات = مزيدا من الارباح .



تطوير التطبيقات
الهواتف الذكية .. الجميع يمتلك واحد في هذه الأيام سواء أكان أيفون أو أندرويد ، ما الذي يستخدمه الناس على الهواتف الذكية ؟
كل شيء تقريبا يتم بواسطة التطبيقات ، مواقع التواصل الاجتماعي ، الألعاب ، أدوات مفيدة ، أشياء ممتعة وغيرها .
يمكنك العمل على تطوير التطبيقات ولن تكون بالطبع منافسا في المجال البرمجي بشكل إحترافي وإنما يمكنك التوصل لفكرة تطبيق جيدة ومميزة ولا تحتاج لتكون مبرمج لكي تقوم ببرمجة التطبيقات بنفسك وإنما يمكنك استئجار مبرمجين للقيام بذلك مع توافر المبرمجين على مواقع العمل الحر مثل المستقل أو خمسات وبطبيعة الحال أنت تملك الفكرة وهو يقوم بالبرمجة و تتفق معه على مبلغ محدد و بعد ذلك تقوم برفع التطبيق باسمك على المتاجر المعروفة سواء أكانت للاندرويد او للايفون وبهذه الطريقة يمكنك صنع قائمة عملاء تنتظر أفكارك التي أعجبتهم .

قم بالعمل الآن !
هذه الفرص و المجالات التجارية عبر الانترنت بإمكانها ان تعطيك الكثير من الأفكار لكسب المال ، خذ ما تعلمته وأبدا في اختيار المشاريع الخاصة بك سوف يستغرق منك في البداية بعض الوقت والعمل الشاق و لكن سيكون هذا جيدا و يستحق العناء عندما تجد نفسك على الطريق إلى الحرية المالية .

MohammadAnm

مدون و مبرمج مهتم بكل شيء يتعلق بالتكنولوجيا و أخبار التقنية ، متخصص بالأمن الحاسوبي على الإنترنت أتابع باستمرار كل ما هو جديد في مجال الخصوصية على الإنترنت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

copyright @ 2018 Free DATA Apps.

مدعوم بكل فخر من Blogger